الرئيسية / العالم / خطير : الحرس الحدودي الإسباني بمليلية يمنع التجارة النمطية للمغاربة عبر معابر مليلية وينشط في التهريب مع القاطنين بالمدينة السليبة.

خطير : الحرس الحدودي الإسباني بمليلية يمنع التجارة النمطية للمغاربة عبر معابر مليلية وينشط في التهريب مع القاطنين بالمدينة السليبة.

ناظور50.كوم : كمال بوزلماط

في سابقة من نوعها قرر عناصر حرس الحدود الإسباني ان يمنع تجارة الناظوريين النمطية بين مليلية المحتلة ومدينة الناظور بإيعاز من شرطة وجمارك بني انصار وفرخانة التي تساهم في تعقيد الأمور على سائقي السيارات المرقمة بالمغرب عكس ما تعامل به السيارات الحاملة لوحة ترقيم إسبانية.

وحسب مصادر  ناظور50.كوم  الخاصة فإن عددا من عناصر شرطة الحدود تمتهن التهريب عبر المعبر الحدودي للمدينة السليبة عبر سيارات تحمل لواحات ترقيم اسبانية لا تخضع للتفتيش البتة مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول الأمن الإجتماعي المهدد من طرف اطياف معادية للوحدة المغربية في ظل التساهل المريب لحرس الحدود ووحدات الجمارك المغربية .

تضيف ذات المصادر أن هذا التمييز بين سيارات مايصطلح عليه بالتهريب المعيشي وسيارات أخرى تمتهن التهريب المرهب هو أحد العوامل الأساسية التي خلفت الركود الإقتصادي لمدينة الناظور بسبب البطالة الممنهجة ضد شباب المنطقة ودفعهم نحو طرق مجهولة قد لا تحمد عقباها في المستقبل القريب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.