الرئيسية / الرياضة / الرياضة العالمية / عاجل..الفيفا ترد على ترامب بعد تهديده للدول الداعمة للمغرب لاحتضان مونديال 2026

عاجل..الفيفا ترد على ترامب بعد تهديده للدول الداعمة للمغرب لاحتضان مونديال 2026

ناظور50.كوم

متابعة

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه للعرض الأمريكي الكندي المكسيكي المشترك لاستضافة كأس العالم 2026 وأتبع التأييد بتهديد مستتر لدول ربما تعارض العرض، مما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، يومه الجمعة، للإشارة إلى قواعده التي تحذر من أي تأثير سياسي على عملية الاختيار.

ووجه الاتحاد الدولي حسب وكالة “رويتيرز” تساؤلات بشأن القواعد الأخلاقية المنظمة لعملية التصويت بشأن عروض سابقة لاستضافة النهائيات، وقال في بيان: “كقاعدة عامة لا يمكننا التعليق على تصريحات بعينها لها صلة بعملية الترشح لاستضافة البطولة..يمكننا فقط الرجوع إلى قواعد الفيفا لاختيار البلد المضيف لنهائيات 2026 ولاسيما مدونة القواعد الأخلاقية المدرجة فيها”.

وتتضمن قواعد الترشح لاستضافة كأس العالم تحذيرا صريحا ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة “ربما تؤثر سلبا على نزاهة عملية تقديم ملفات الترشيح وتحاول التأثير على عملية الاختيار”.

تجدر الإشارة إلى أن ترامب، كتب على تويتر “اشتركت الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك في ملف قوي لاستضافة كأس العالم 2026. سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.