الرئيسية / الناظور / انفراد بالصور و الفيديو + قرار الهدم: مواطن يتحدى قرار عامل الناظور بهدم منزله ويصنف نفسه فوق القانون

انفراد بالصور و الفيديو + قرار الهدم: مواطن يتحدى قرار عامل الناظور بهدم منزله ويصنف نفسه فوق القانون

ناظور50.كوم

عزالدين البوعزاتي/محمد قاضي

استنكر سكان حي بويزرزارن التابع ترابيا لجماعة الناظور، تجبر أحد السكان الذي يصنف نفسه فوق القانون بتحديه لقرار الهدم الخاص بأحد المنازل بالحي المذكور حيث عاين موقع ناظور50.كوم موقع المنزل الذي جاء أمر بالهدم من طرف عامل إقليم الناظور منذ سنة 2015 ولحد الساعة لم ينفذ القرار و الذي يحمل رقم:365/015 ان/ك ع/ق.ت.ب.
ووفق ما جاء في تصريح أحد المواطنين المتضررين من الشخص المذكور و الذي قدم العديد من الشكايات رفقة مجموعة من السكان المجاورين للمنزل موضوع الشكاية بسبب ما يتعرضون له من مضايقات من طرف صاحبه، حيث عمد الأخير إلى نزع أحد أعمدة الكهرباء الإسمنتية في خرق صارخ للقوانين و تحديه لها وبناء المنزل بدون أي رخصة، إضافة إلى بناء طابقين اثنين حديثين و ربط المنزل بشبكة الكهرباء. كل هذا و السلطات المسؤولة في سبات عميق أو على حسب ما صرح به صاحب الشكاية الذي اعترض طريق عامل الإقليم صباح اليوم احتجاجا على الموضوع حيث تم استقباله من طرف السيد العامل مباشرة بعد ذلك ليطلعه على الأمر ووعده بالتدخل العاجل في الموضوع.
هذا من جهة، و من جهة أخرى استنكر ذات المصرح غض الطرف من طرف السلطات المحلية التي لم تطبق قرار عامل الإقليم بالهدم في حق صاحب المنزل كما طرح سؤال عن الجهة التي سمحت له بنزع العمود الإسمنتي وكذا الجهة التي سمحت بذلك موجها الاتهام مباشرة للمكتب الوطني للكهرباء الذي ربما قد نهج سياسة “عين ميكة” على الموضوع، إضافة إلى الجهة التي رخصة للمعني بالأمر بربط منزل لا يتوفر على رخصة و تقرر في حقه الهدم بأمر عاملي ليربط بشبكة الكهرباء؟

كما تجدر الإشارة أن المنزل تم بناؤه وسط الطريق دون مراعاة لذلك، إضافة و أنه قد تم إخباره في وقت سابق من أحد أعوان السلطة بعدم قانونية البناء، إلا أن النعني بالأمر تحدى الحميع و تمادى في قراره الاستمرار في البناء.

وما هو دور أعوان السلطة المسؤولين عن الحي؟ أم أن هناك شيئا ما تحت الطاولة لأنه لايمكن لشخص أن يتحدى السلطات و يبني منزلا بطابقين و ينتزع عمود إسمنتي للكهرباء من مكانه و السلطات المحلية في غفلة؟

وهل هذا ما دعى إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاباته لمحاربة الفساد و المفسدين؟

تنويه: نحيي عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، على بادرته الطيبة و المتجلية في استقباله للمواطن المتضرر في الطريق و استدعائه إلى مكتبه الخاص للبحث في الموضوع. كما نشير أن السيد العامل قد استدعى في هذه الأثناء القيادة المسؤولة عن الحي لتباحث سبب عدم تنفيذ القرار بالهدم في وقته المحدد.

وانتظروا منا أخبارا جديدة في الموضوع في القريب العاجل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.