الرئيسية / الرياضة / الرياضة العالمية / الفيفا تحذر المغرب لهذا السبب

الفيفا تحذر المغرب لهذا السبب

ناظور50.كوم

متابعة

في سياق ردود الأفعال التي خلفها إعلان المغرب عن التقدم إلى سباق الترشح لتنظيم مونديال 2026، كشفت تقارير إخبارية دولية أن الفيفا حذرت المغرب من تقديم أي دعم للقارة الإفريقية قبيل عملية التصويت على البلد الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026.

و حسب ما أفادت به صحيفة نيويورك تايمز، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أرسل رسالة لجميع الاتحادات المرشحة، يحذرها من مغبة قبول أي إغراءات ممكنة، أو شكل من أشكال الدعم التقني أو التطويري، من شأنه أن يؤثر على النزاهة، قبيل عملية التصويت على الملفات المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026.

وأشارت الصحيفة، الى أن المسؤولين المغاربة، ناقشوا نظراءهم بالقارة الإفريقية، حول إمكانية عقد اتفاقيات شراكات بين المغرب والكاف، تمكن جل البلدان المنضوية تحت لواء الأخيرة، من تنظيم معسكرات تدريبية لفائدة منتخباتها الوطنية بالمغرب، وكذا الاستفادة من الكثير من الوسائل لتطوير كرة القدم بهذه البلدان.

وتابعت الصحيفة، أن مسؤولي الكاف، لم يردوا بالمقابل الى حدود اللحظة، على مقترحات المغرب، كما أنه ليس واضحا إلى الآن، ما إذا كان المغرب يخطط للمضي قدما في عرضه هذا على الدول الإفريقية.
وأشارت نيويورك تايمز، إلى أنها حاولت الاتصال بأحد المسؤولين المغاربة المكلفين بملف المغرب 2026، غير أنه رفض الجواب على أسئلة الصحيفة بخصوص الموضوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.