الرئيسية / الناظور / بالفيديو و الصور منظر صادم و مؤثر: مسن يطرد من المستشفى الحسني و دار العجزة بالناظور و يعاني التشرد..فهل هذه هي خطة الحكومة لحماية المشردين من البرد؟

بالفيديو و الصور منظر صادم و مؤثر: مسن يطرد من المستشفى الحسني و دار العجزة بالناظور و يعاني التشرد..فهل هذه هي خطة الحكومة لحماية المشردين من البرد؟

ناظور50.كوم.كوم

عزالدين البوعزاتي/محمد قاضي

عاينت بوابتنا الالكترونية حالة رجل مسن تشمإز لها الأبدان و تبكي العيون، “محمد الداودي” هو إسم الرجل المشرد الذي يعاني من قساوة قلوب الناس و الطبيعة في نفس الوقت، تم طرده من المستشفى الحسني بالناظور الذي مكث فيه زهاء شهرين ليجد نفسه يفترش الأرض و لا من معين سوى بعض الفتاة التي يجود بها المحسنون و على حسب قول المعني فإن أناسا تدخلوا من أجل إلحاقه بدار العجزة إلا أن الأخيرة ز بعد ذهاب الأشخاص الذين اصطحبوه إليها تم رميه خارجا وبدون أغراضه التي قال أنه كان في حوزته كيس يحتوي على ملابس أعطاها له المحسنون ليجد نفسه مرة أخرى يفترش الأرض و لا غطاء إلا السماء. المشرد يعيش وسط القذارة و لا يجد من يقدم له يد العون و لا أي جهة تدخلت لإنقاذه من البرد و التشرد.

في ظل هذه الظروف التي تعرفها المنطقة خاصة موجة البرد التي اجتاحت المدينة، والحملة التي أطلقتها الحكومة بعد أن عملت الحكومة خطة لإنقاذ المشردين و إيوائهم في أماكن دافئة من قبل السلطات العمومية في مختلف المدن المغربية. فهل الناظور خارج تلك الخطة أم أنها كما عودتنا الحكومة مجرد حبر على ورق و أحلام يستحيل تحقيقها؟ و من يتحمل مسؤولية طرد المعني بالمر من المؤسسة الاستشفائية و كذا دار العجزة بالناظور؟

إليكم الفيديو:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.