الرئيسية / الرياضة / الحكم الدولي سفيان والشيخ خريج ريكبي أركمان يتألق في ادارة الدورة الثالثة للبطولة العربية للريكبي السباعي

الحكم الدولي سفيان والشيخ خريج ريكبي أركمان يتألق في ادارة الدورة الثالثة للبطولة العربية للريكبي السباعي

مراسلة

الحكم الدولي الشاب سفيان والشيخ 24 سنة ابن اقليم الناظور وبالتحديد أركمان، وخريج ناديها المتألق في رياضة الريكبي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي، يبصم على أداء رائع خلال فعاليات الدورة الثالثة للبطولة العربية للريكبي السباعي  والتي احتضنت أطوارها مدينة عمان عاصمة دولة الأردن أيام 06 و07 أكتوبر 2017 وهي الدورة تعرف مشاركة ثمانية دول من أصل عشرة بعد الانسحاب المفاجئ لكل من تونس والجزائر واعتذارهما عن الحضور.. وبشهادة مسؤولي الاتحاد العربي للعبة وخاصة رئيسها الاماراتي قيس الظالعي فقد أثنى الجميع على الأداء التحكيمي  والادارة المحكمة للمباريات من طرف المغربي ابن أركمان. وتمنوا له مستقلا زاهر في مساره التحكيمي الدولي.

وللتذكير فالجمعية الرياضية لأركمان للريكبي أنجبت وكونت عدة اطر تحكيمية متميزة في رياضة الريكبي نذكر منها الحكم الدولي السابق البقالي فوزي والذي حمل الشارة الدولية ما بين 2005 و2008 وهو الأن يمارس بالديار الفرنسية. وكذا المجموعة الشابة الحالية والتي معدل أعمارها لا يتجاوز  23 سنة والمشكلة اليوم من الحكام الدوليين السادة  سفيان والشيخ وأحمد أفاطمي وكذا الحكام الوطنيين الاخوة يوسف والحسن شملال وكذا بلال القوقي والقيدوم مصطفى لعور. مع الاشارة الى أن مدرسة التحكيم بالنادي بصدد اعداد وتنفيذ مشروع تكوين حكام شبان لا تتجاوز أعمارهم السنة عشرة سنة لضمان الخلف.

الموسم الرياضي السابق 2015-2016عرف حمل الحكم الشاب أحد أفاطمي للشارة الدولية هو أيضا ابان ادارته للبطولة الافريقية ج  للريكبي 15 والتي أقيمت أطوارها بمدينة الدار البيضاء.

وللإشارة فقد توج المنتخب الوطني المغربي للريكبي السباعي بلقب الدورة الثالثة للبطولة العربية للريكبي السباعي على حساب نظيره في المباراة النهائية المنتخب المصري.  وهي البطولة التي تم نقلها على العديدمن الفضائيات العربية والخليجية كأبو ضبي سبور والأردن سبور وغيرها…..

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.