الرئيسية / الشرق / ضيف الأولى :وزير العدل أوجار يكشف حقائق جديدة عن المهداوي،سعيد شعو،و معتقلي حراك الريف الحسيمة

ضيف الأولى :وزير العدل أوجار يكشف حقائق جديدة عن المهداوي،سعيد شعو،و معتقلي حراك الريف الحسيمة

ناظور50.كوم : متابعة

قال محمد أوجار، وزير العدل، تعليقا على مسيرة الحسيمة يوم 20 يوليوز التي دعا إليها نشطاء الحراك،والتي منعت من طرف الداخلية والحكومة، إن منع المسيرة جاء بناء على أن الجهات التي دعت إليها غير معروفة.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج ضيف الاولى الذي تبثه القناة الاولى، أن الحفاظ على الامن وسلامة المواطن اقتضى منعها، ولا يمكن الترخيص لمسيرة مجهول أصحابها.

وقال « كنا أمام جهات منظمة غير معروفة لمسيرة سيكون لها أثر على استقرار المنطقة، مما دفعنا إلى منعها »وبخصوص الاتهامات الموجهة للسلطات بتعذيب معتقلي حراك الريف، أكد أن أي مسؤول مهما على شأنه سيحاسب إذا ثبت قيامه بتعذيب المعتقلين، وفيما يتعلق باعتقال الصحفي حميد المهداوي شدد على أن اعتقاله قانوني و يمكن له أن يدافع عن نفسه، وليس متابعا بقانون الصحافة ، وأفصح أوجار أن الدولة انهمزت في التواصل في ملف الريف رغم كل المجهودات المبذولة في ذلك، واتهم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإعطاء صورة قاتمة على الريف وتضخيم سوء الاوضاع بالمنطقة.

ومن جهة أخرى اعتبر أوجار أن ما يحدث الان بالمغرب، في صالح أعدائه الذين يستهدفون وحدته الترابية لانزعاجهم من الانتصارات التي حققها على صعيد الافريقي والعربي..

و قدم اوجار خلال الحلقة التي يمكنك مشاهدتها اسفله تفاصيل جديدة عن الريفي سعيد شعو و عن معتقلي حراك الريف..

تعليق واحد

  1. من المخجل أن يقوم من لايستطيع تركيب جملة صحيحة باللغة العربية الفصحى ،على إعداد برامج من هذا النوع ،إضافة الى أنه لايترك للضيف الوقت الكافي لإتمام الجواب على السؤيل .كان الله في عون اللغة العربية الفصحى من المتصلتين على الإعلام،وفي عون المستمعين والمشاهدين من المرتزقة المتطفلين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.