أخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 11:58 صباحًا

ريكبي أركمان يهزم الجمعية الرياضية لجرادة ويواصل مطاردة متزعمي القسم الوطني الممتاز في المرتبة الثالثة

بتاريخ 24 أبريل, 2017 - بقلم ناظور50.كوم
ريكبي أركمان يهزم الجمعية الرياضية لجرادة ويواصل مطاردة متزعمي القسم الوطني الممتاز في المرتبة الثالثة

ناظور50.كوم

تمكن لاعبوا الجمعية الرياضية لأركمان  للريكبي من الانتصار على نظيره الجمعية الرياضية لجرادة على أرضية ميدانه ابان الدورة الثالثة عشرة من بطولة القسم الوطني الممتاز، يومه الأحد 23 أبريل 2017. وهو الانتصار الذي يسمح للنادي الأركماني مواصلة مطاردة المتزعمين المولودية الوجدية والوداد السرغيني ويؤكد مرتبته الثالثة في بطولة القسم الوطني الممتاز للريكبي 15.

جاء هذا الانتصار الصعب للأركمانيين بحصة 15 مقابل 08  أمام جرادة المستميتة في الدفاع عن منطقتها والمتراصة الصفوف دفاعيا ، بعد تمكنها من اقتناص محاولة ناجحة في الدقائق الأولى للمباراة، الا أن الكتيبة الأركمانية استرجعت أمورها بيدها وتمكنت من تسجيل ثلاث ضربات جزاء من اقتناص لاعب الوسط محمد كرتيو لينهوا الشوط الأول بحصة متقاربة 09 مقابلة 05، وخلال الشوط الثاني تمكن أبناء كبدانة من تسجيل ضربتي جزاء اضافيتين أما انتفاضة للاعبي جرادة بضربة جزاء في وسط مجريات الشوط الثاني والذي انتهى بدوره بحصة نهائية 15 مقابل 08.

رغم أن أداء الأركمانيين لم يقنع الا أن الأهم عادوا به من أرضية ملعب جمعية جرادة وهو ثلاث نقاط لمواصلة مطاردة المتزعمين لطولة القسم الممتاز والذين بدورهما انتصرا في مقابلتهما على التوالي على كل من راسينغ بنمسيك سيدي عثمان الدار البيضاء وكذا نادي تنغير للريكبي. في باقي نتائج البطولة انتصر الاتحاد الوجدي على ضيفه أولمبيك آسفي ولم تجرى مقابلة الراسينغ الجامعي البيضاوي ضد شباب آسفي انتصرت جمعية تازة على نسور البيضاء. وفي بعض نتائج بطولة أقل من 19 سنة انتصرت بني درار على جمعية أركمان وكذا انتصار راسينغ بنمسيك سيدي عثمان على أولمبيك خريبكة  …

للتذكير ينظم نادي أشبال زايو للريكبي الحديث التأسيس بشراكة مع الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ورشة تكوينية لأكره التقنية الشابة من تأطير السيد  بدر مسري المكون الدولي للمدربين يوه الأثنين 24 أبريل 2017، وهو التكوين العلمي في مضامين اللعبة وقوانينها الذي يهدف الى الرفع من مستوى الأداء والتلقين الديداكتيكي للمدربات والمدربين المؤطرين الشباب في مدينة زايو ويثمن البرنامج التنموي الاستراتيجي الذي سطرته الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي من أجل تصدير رياضة الريكبي الى كل مناطق اقليم الناظور والعمل على نشر لعبة الريكبي بين عموم برعمات وبراعم  وكذا شابات وشبان الريف عامة.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0